القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار نساء الآسيويات مع وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة

اسرار نساء الآسيويات مع وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة
وصفات ماء لأرز لتفتيح البشرة
وصفات ماء لأرز لتفتيح البشرة

عشق الآسيويات للأرز لم يأتِ من فراغ، فهو السر وراء جمال شعرهنّ وبشرتهن منذ آلاف السنين لكونه يحتوي على مضادات طبيعية لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات المغذية للبشرة، وكما يعمل على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها، ولذا ننصحك بالتوقف قليلاً عند طهي الأرز في المرة القادمة، ولا تهدري قطرة واحدة من ماء الأرز عند نقعه بالماء قبل الطهي، فهذه القطرات ستكون وسيلتك البسيطة للحصول على بشرة مشرقة ورائعة.
وبدورنا نقدم لك طريقة تحضير وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة، بالإضافة إلى عدد من الوصفات سهلة التحضير لتضمني الحصول على بشرة فاتحة ذات لون موحد كما كنت تشتهين دوماً
نصيحة جوهرية: قومي بتطبيق أي وصفة على الوجه والرقبة معاً لتفادي ظهور الفرق في اللون بين الوجه والرقبة

طريقتان لتحضير وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة
طريقة النقع: قومي بنقع كمية من الأرز (يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الأرز) في الماء لمدة ساعة وذلك لتحضير وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة، وبإمكانك استخدام الأرز الكامل أو طحنه لتحصلي على مسحوق ناعم جداً أو بإمكانك شراء مسحوق الأرز الجاهز من أي سوبر ماركت، ومن ثم يصفى الماء ويحفظ في الثلاجة لاستخدامه مرة أخرى في عمل ماسكات ووصفات مفيدة للبشرة.
طريقة الغلي: تشبه هذه الطريقة مراحل طهي الأرز إلا أنه بإمكانك زيادة كمية الماء ثلاثة أضعاف، ومن ثم قومي بتصفية الأرز بعد غليه للحصول على ماء الأرز التي ستستخدمينها في وصفاتك.
تنور ماء الأرز لتفتيح البشرة
من أجل ضمان الحصول على نتيجة مضمونة من وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة قومي بتدليك بشرتك في حركات دائرية بواسطة قطعة قماش مبللة لمدة 3 دقائق أو استخدمي مقشر لطيف للبشرة من أجل فتح المسام وضمان امتصاص البشرة، وذلك قبل شطف الوجه بماء الأرز واتركيه ليجف تلقائياً. قومي بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً وستلاحظين توحد لون البشرة وإشراقتها.
ماسك الأرز واللبن لتفتيح البشرة
قومي بدعك كمية متساوية من مسحوق الأرز مع اللبن لتحصلي على عجينة سميكة متماسكة، ضعيها على الوجه والرقبة واتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعدها اشطفيها بالماء الدافئ، تكرر العملية على الأقل مرة في الأسبوع.
مقشر الأرز وجوز الهند
يشكل زيت جوز الهند ومسحوق الأرز خليطاً رائعاً لتفتيح البشرة، كل ما عليك القيام به هو وضع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من مسحوق الأرز، قومي بدعك البشرة بالمسحوق على شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق لتتم إزالة خلايا البشرة الميتة، ومن ثم اشطفي وجهك ورقبتك بماء الورد البارد لإغلاق المسام.

ماسك الأرز والعسل والشاي الأسود
امزجي نصف كوب من الشاي الأسود البارد مع ملعقتين من مسحوق الأرز وملعقة من العسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبقي هذه العجينة على بشرتك لمدة 20 دقيقة واحرصي على تدليك الوجه على شكل حركات دائرية والرقبة عكس الجاذبية الأرضية، الأمر الذي يؤدي إلى تقشيرها وتوحيد لونها ثم قومي بشطفه بماء الورد. مرة واحدة في الأسبوع كافية للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة
قدمنا لك عزيزتي وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة بمواد بسيطة وقليلة من منزلك، حضرها وشاركينا النتائج، ولا تنسي استشارة الطبيب قبل استخدامها إذا كانت بشرتك معرضة للتحسس.

النص منقول بشرتك.كوم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع